خريطة الموقع الأحد 22 أكتوبر 2017م
الأول + الآخر + الظاهر + الباطن  «^»  العفو  «^»  البر  «^»  التواب  «^»  التفسير الموضوعي لسورة الرعد 5  «^»  التفسير الموضوعي لسورة الرعد 7  «^»  التفسير الموضوعي لسورة الرعد 11  «^»  التفسير الموضوعي لسورة الرعد 8  «^»  التفسير الموضوعي لسورة الرعد 15  «^»  التفسير الموضوعي لسورة الرعد 6 جديد واحة الصوتيات
.ooOoo. تسعة دروس ضمن سلسلة شرح أسماء الله الحسنى للدكتورة نوال العيد .ooOoo. محاضرة كيفية نصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم للدكتورة نوال العيد .ooOoo. محاضرة أسرار الدعاء للدكتورة ريم الباني .ooOoo. ثلاثة دروس في التفسير الموضوعي لسورة يوسف للأستاذة ميادة الماضي .ooOoo. مقتبسات من تفسير سورة النور والفرقان للدكتورة فلوة الراشد .ooOoo. أربعة عشر درساً في التفسير الموضوعي لسورة الرعد للأستاذة ميادة الماضي .ooOoo. أربعة دروس ضمن سلسلة شرح أسماء الله الحسنى للدكتورة نوال العيد .ooOoo.

جـديـد الـمـوقـع


الواحات
واحة الاستشارات
استشارات سابقة
هل أخطأت في تربية ابنتي الوحيدة؟

د.نوال العيد

السؤال:
ابنتي هي وحيدتي عكفت على تربيتها تربية صحيحة حسب نظري واطلعت على كتب في التربية ... ابنتي ذكية ومتفوقة دراسياً منذ أول وهلة لها في المدرسة حتى الآن وهي بالصف السادس ابنتي ترتدي الحجاب بصفته الصحيحة بقناعة كاملة ولا تلبس البنطال ولا القصير ولا العاري تحافظ على الصلاة ولله الحمد فسجادتها دائماً بجوار سريرها تحفظ القرآن و تكره الفتيات الغير مستقيمات مشكلة ابنتي أنها وحيدة .. فليس في أسرتي ولا أسرة أبيها فتيات في عمرها ولا نخرج لاجتماع جماعتنا الذي يقام كل شهر فنحن فيه أغراب من ناحية الملبس والمظاهر ففضلت الجلوس أنا وابنتي بالبيت لا نذهب لأي مكان فليس لها صديقات أبدا ولا تقابل فتيات إلا في المدرسة....وهنا أيضا ظهرت مشكلة أخرى ففي المدرسة ......وهذا ما جعلني أكتشف مأساة ابنتي التي أعتقد أنني صنعتها بيدي فنحن حياتنا معظمها في منزلنا ولا يرى أبنائي سوى قناة المجد بفروعها فأصبحت ابنتي غريبة في وسط صفها فهن لا
يتحدثن إلا في المسلسلات واللاعبين والملاهي التي يحددون المواعيد للقاء فيها.. بينت لهم ابنتي في البداية أن هذا لا يجوز فنفروا منها و أصبحوا يتجنبون الحديث معها ويتهامسون بينهم وإذا حضرت قالوا أنتِ مطوعة روحي !
..
ابنتي في مرحلة حرجة وحساسة جدا بكت عندي بكاء شديد وهي تسأل لماذا لا يحبونني ولماذا غيرهم ! دائما يتكلمون عن سبيس تون والقنوات وأنا ما أعرف شي دائماً يقولون أنتِ ما تفهمين بكت بمرارة وتكلمت كلاماً كبيراً جداً تقول أنا وحيدة !
ما عندي أخت ولا صديقة ...ولا أحد يفهمني/
حزنت جدا ولم أعرف كيف أتصرف وشعرت أن ابنتي تعيش غريبة ووحيدة وأتوقع أن عدد الفصل القليل له دور فابنتي في مدرسة تحفيظ خاصة وعدد طالبات صفها 12 طالبة يعشن حياة مختلفة عنها وهي الوحيدة بينهم التي لا تذهب للملاهي ولا تحضر الزواجات بالقصور والاستراحات ولا تلبس البنطال وبيتها يخلو من القنوات فأصبحت غريبة...ودائما اردد على مسامعها الله يختبر صبرك وثباتك لكن أشعر من داخلي بأن فيها ضعف ولا أدري كيف تصبح قوية معتزة بمبادئها ... أنا راضية عن مستوى تدين ابنتي فهي تؤدي كل شيء بقناعة ورضا ولكني أشعر أنني أخطأت في انعزالي بها عن هذه التجمعات... هل أنا مخطئة؟
كيف أحافظ على ابنتي في فترة البلوغ من التأثر بهذا المجتمع وواقع الكثير من الفتيات الذي أحزن له جدا...وتصوري أن طالبات صفها (سادس)يتحدثن عن اللاعبين والفنانين بلغة الحب الإعجاب وابنتي طفلة بريئة لا تدرك ما في العالم حولها من أهوال هل أخطأت وكيف أتدارك وأصلح حال ابنتي وأساعدها على أن يكون لها صديقات ؟؟؟


الإجابة:
أقر الله عينك بصلاح ذريتك
رأيي أن تعودي ابنتك على الخلطة الطيبة أما أن تبقى هكذا معزولة الفكر لا تعلم ما يدور حولها ولا ما يحاك من مؤتمرات علمانية ومخططات لبرالية ضد بنات المسلمين فغير حسن!
وأنصحك بأن تلحقيها بالمؤسسات الخيرية أو دور تحفيظ القرآن وخصوصا أن الإجازة الصيفية على الأبواب وستكثر المراكز الصيفية ، والدورات العلمية.
وبما أن ابنتك تحب القراءة فهذه نعمة من الله عليها وعليك فلو وجهتها لسبيل العلم الشرعي تحفظ الأربعين النووية وهناك من مواقع الخيرة بالانترنت تسمع لها
مثلا موقع صناعة الحديث
http://www.hadiith.net/montada
فهو موقع يهتم بالكبار والصغار ويضع لهم دورات وبرامج متنوعة
وبإمكانك إخبار أستاذة ابنتك في المدرسة عن حالها حتى تكون معها و لا تشعر بالغربة
وكرري على مسمعها سلعة الله غالية تحتاج لصبر
وشجعيها على قراءة السيرة لتتعرف أكثر على حال نبينا عليه الصلاة والسلام وحال أصحابه و ما لاقوه من اضطهاد و تعذيب
ثم جعل الله لهم التمكين
شرح الله صدرك وصدر ابنتك لما يحب ويرضى

نشر بتاريخ 21-04-2009  


أضف تقييمك

التقييم: 4.84/10 (3964 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

[light] [ 02/01/2012 الساعة 6:54 مساءً]
ربي يحفظك ويحفظ بنتك

 

القائمة الرئيسية

القائمة البريدية

أوقات الصلاة
استعلم عن مدينة اُخرى

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.alwa7at.net - All rights reserved


الواحات | واحة الصوتيات | الرئيسية